كتاركت كير

راسلنا عبر الإيميل

info@cataracttreatmentcare.com

مواعيد الاتصال

متواجدون على مدار 24 ساعة

الدموع بعد عملية المياه البيضاء

الدموع بعد عملية المياه البيضاء

 الدموع بعد عملية المياه البيضاء هي مشكلة يشكو منها البعض ويخشون أن تكون هذه من مضاعفات العملية، أو أن يكون ذلك دليل على أن العملية غير ناجحة. فما هو الذي تشير إليه دموع العين بعد عملية المياه البيضاء؟ وكيف يمكن علاج دموع العين بعد عملية المياه البيضاء؟ هذا ما نتعرّف عليه من خلال السطور القليلة الآتية.

الدموع بعد عملية المياه البيضاء

يلاحظ بعض المرضى الذين خضعوا لعملية المياه البيضاء نزول الدموع بصورة غير طبيعية وغير معتادة، وعادة ما يكون ذلك مصحوبًا بألم أو وخز (شكشكة) في العين. وقد يكون ذلك مصحوبًا أيضًا باحمرار العين، فما هو السبب وراء ذلك، وهل يعد نزول الدموع بعد العملية خطيرًا؟

سبب دموع العين بعد عملية المياه البيضاء

إن تدميع العين بعد عملية المياه البيضاء هو أمر طبيعي خلال الأسبوع الأول من الإجراء، وذلك نتيجة للتدخل الجراحي في العين. ولكن استمرار تدميع العين بعد العملية قد يكون عائدًا لأحد الأسباب التالية:

  • زيادة حساسية العين، إذ إن بعض الأشخاص قد يصابون بحساسية نتيجة أي تدخل جراحي في العين، أو نتيجة المادة الحافظة للقطرات التي يتم استخدامها بعد العملية.
  • انسداد أو التهاب القناة الدمعية، حيث أن هذه القنوات الدمعية مسئولة عن تصريف الدموع الزائدة، فإذا أصيبت هذه القنوات بالانسداد أو التهاب تبدأ هذه السوائل الزائدة في الظهور في صورة دموع.
  • حدوث احتقان أو التهاب في الغدد الدهنية الموجودة بالجفن بسبب خوف المريض من غسل العين لفترة زائدة عن الحاجة بعد العملية.

ما هو علاج دموع العين بعد عملية المياه البيضاء؟

كما اوضحنا فإن السبب وراء نزول الدموع بعد العملية بصورة غير طبيعة يكون ناتجًا عن زيادة حساسية العين أو انسداد القنوات الدمعية، وقد يشير ذلك إلى الطريقة التي يتّبعها الأطباء لعلاج هذه المشكلة، إذ تتمثل طريقة العلاج في:

  • تطبيق القطرات المرطبة والملطفة للعينين.
  • تطبيق قطرات المضاد الحيوي والقطرات المضادة للحساسية (التي يصفها الطبيب)، فمن شأن ذلك التخفيف من التهابات العين وتقليل حساسية العين أيضًا.
  • تسليك القنوات الدمعية في حال تبيّن الطبيب أنها مصابة بالانسداد.
  • قد يستفيد المريض بشدة من جلسات التردد الحراري لعلاج احتقان الغدد الدهنية للجفون في الكثير من الحالات في حال أكد الفحص الطبي تضرر تلك الغدد.

هل البكاء يؤثر على عملية المياه البيضاء؟

لا يوجد أي دليل يشير إلى وجود رابط بين البكاء وتأثيره على نسبة نجاح عملية المياه البيضاء، فالبكاء هو وسيلة طبيعية لتصريف السوائل الزائدة في العين، وإذا كانت مصارف هذه السوائل سليمة فلا يوجد أي خطر على العين، ولا على نتائج عملية المياه البيضاء في العين.

شارك المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابحث في موقعنا

Search

أحدث المقالات

اشترك في القائمة البريدية

انضم لقائمتنا البريدية لتصلك مواضيع موقعنا مباشرة إلى بريدك الإلكتروني